اصل الارهاب في علم الاحياء تمهيد علم الاحياء ، هو العلم المختص بدراسة الكائنات الحية ، تشريحها جهازيا او نسيجيا وفهم وظائف اعضاء تلك الكائنات الحية وطريقة عملها ، وراثتها ، بالاضافة الى دراسة سلوكها الاجتماعي على مستوى الجماعات و النفسي على المستوى الافراد . قبل ايام كنت اتبادل الحديث مع زوجتي ولا اذكر بالضبط سياق الحديث الذي قادني الى سؤالها ماذا لو دخلتي في مكان " على افتراض انك تحملين مسدسا محشوا وجاهزا للاطلاق " ووجدت امامك كائنين يتصارعان ، احدهما انسان ، والاخر اسد ، في صراع شديد يكاد احدها يقضي على حياة الاخر فيه ، فاي من هذين الكائنين ستنصرين وتساعدين ؟. بطبيعة الحال فان اغلبية من سيطرح عليهم هذا السؤال سيجيبون بسرعة ، نعم .سانصر الانسان وانقذه من الاسد وهذا ما اثارني هنا لاطرح سؤالا اخر ، لماذا الانسان، لما لا يكون الاسد هو الاحق بالانقاذ من الانسان ؟. وربما الاجابة الاكثر ترجيحا هنا ستكون : لان حياة الانسان اكثر قيمة ، او ربما ان الاسد بطبيعة الحال هو المفترس الغير واعي والاقل ذكائا والذي يحاول بكل طريقة ان يقتل انسانا . حينها سنقول طيب! ، لكن الانسان "حسب ...
في حال لم تأخذ الحكومة المحلية دورها في تطبيق حظر الإفطار العلني فنحن قادرون على تشكيل مجاميع من الشباب لمنع هؤلاء الشباب وإذا اضطر الأمر سنربط هؤلاء الفاسقين على أعمدة الشوارع". طقوس دينيه لحضارة المايا نصير الموسوي مدير مكتب الشهيد الصدر في مدينة الناصرية ............... وكما نرى ان الدين صار يطبق باسلوب فاشي دكتاتوري وهو يفرض على الناس بل جعل رجال الدين انفسهم بمكان الله وصاروا يضيقون على عباد الله ماهذا الدين الذين يريدون الوصول اليه وماهذا الفكر الذي يملا العقول اقول له ولرجال الدين امثاله تاملوا الايه (لا اكراه في الدين) مولانا الشيخ نحن في الصيف والجو حار وقد وصلت درجه الحراره البارحه الى 55 درجه فالرحمه بعباد الله ان الدين يسر وليس عسر ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ان الله رحمن رحيم لطيف بعباده المساكين وان حاله عدم الصوم التي تراها هي بسبب هذا الارتفاع الحراري الذي نعاني منه فهل بدل ان تيسروا للعباد الدين تقومون بتعقيده اكثر !! واقول لرجال الحكومة الذين يريدون ان يطبقوا مايطالب به هذا الرجل هل قرأتم الدستور العراقي وفقرا...
للفنان الفرنسي جـورج بْرَاك، 1910 ترى، لو لم يختر الرسّام عنوانا لهذه اللوحة ذات اللون الأحادي، هل سيكون من السهل بالنسبة للناظر أن يتعرّف على طبيعة الأشياء المرسومة فيها؟ قد يقول قائل انه بشيء من التركيز والتمعّن في تفاصيل اللوحة يمكن رؤية شيء اقرب ما يكون لشكل آلة الكمان في الجزء السفلي الأيسر منها. أما الشمعدان فالأرجح أن لا ترى سوى بعض أجزائه المفكّكة والمتناثرة في منتصف اللوحة. بعض النقّاد يرى في هذه اللوحة تجسيدا للسمات الديناميكية والحيوية التي طبعت التكعيبية التحليلية. وهي أسلوب فنّي ثوري ابتدعه كلّ من جورج بْرَاك وبابلو بيكاسو لتصوير أشياء ذات بعد ثلاثي على قماش مسطّح، دون استخدام المنظور التقليدي الذي كان معمولا به منذ عصر النهضة.
تعليقات
إرسال تعليق
التعليق ضروري لاهمية مشاركة الاخرين وجهة نظر وافكار وان كانت لا تتفق معنا , الصمت ليس علامة الموافقة دائما فلا تحرمنا من فرصة الاستفادة منك للاضافة تنقيح افكارنا من الخطأ الذي قد نقع به ويقع به الاخرين حينما يطلعون على افكارنا , فلا تكن بخيلاً بتعليق لن ياخذ منك سوى دقيقة سواء اتفقت ام اختلفت معنا .